Breaking News

نفطيون لـ اليوم: الهجمات الإرهابية لن تؤثر على اكتتاب أرامكو

 

أكد مختصون في قطاع النفط أن الهجمات الإرهابية الأخيرة لن تؤثر على اكتتاب أرامكو، مشيرين إلى أن أسعار النفط قد تشهد تذبذبًا مؤقتًا نتيجة توقف عمليات الإنتاج في معامل بقيق وخريص بشكل مؤقت.

وأكد الخبير النفطي د. محمد الصبان أن التذبذبات التي قد تحصل في أسعار الطاقة نتيجة توقف عمليات الإنتاج في معامل بقيق وخريص بشكل مؤقت، وقد تم تعويض جزء من الانخفاض لعملاء أرامكو من خلال المخزونات النفطية التي تمتلكها والتي تصل إلى نحو 180 مليون برميل، مشيرًا إلى أن التذبذب في الأسعار مؤقت، فيما ستعود الأسعار إلى وضعها الطبيعي، بعد إعلان المملكة ثبات التزامها بعد الاتفاق الذي أبرمته منظمة أوبك مع المنتجين.

وأكد الصبان عدم تأثير تلك الحوادث المعزولة على خطط أرامكو نحو الاكتتاب خاصة أنه لم يتأثر الخط الإنتاجي لها.

وقال الخبير النفطي الدكتور أنس الحجي إن الأسعار سترتفع على كل الحالات عند افتتاح الأسواق الآسيوية، ولكن يختلف الخبراء والمحللون حول كمية الارتفاع حيث يرى البعض أن الارتفاع سيكون محدودا بينما يرى آخرون أنه سيزيد على ١٠ دولارات للبرميل، مشيرًا إلى أن هيكل الأسعار المستقبلية سيتغير بشكل كبير حيث سترتفع الأسعار الحالية وفي بداية منحنى الأسعار تنخفض بشكل كبير، وقد يكون الانخفاض في منحنى الأسعار المستقبلية هو الأكبر في تاريخ السوق.

وأكد الحجي أن اتفاق أوبك+ بتخفيض الإنتاج توقف تلقائيا حاليًا إذ لن تخفض بعض الدول إنتاجها كما وعدت، فيما ستزيد دول أخرى من الإنتاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: